2. حكاية نطاط الغيط

حكاية نطاط الغيط
قال نطاط الغيط:
أنا رأيت مشمشة .. كنت أجلس مثلها فوق الغصن العالي .. سألتني مشمشة :
هل أنت من هنا ؟! .. قلت لها : نعم يا مشمشة .. أنا صاحب كل ه>ا المكان .. كل الأشجار والأزهار والمشمش ملكي أنا .. ولا شريك لي ..
ألا تعرفين نطاط الغيط ؟ ..أنا آكل كل ما أريده ولا أحد يستطيع أن يمنعني فقالت لي مشمشة : أنا صغيرة .. ولا أعرف كثيرا.
فضحكت وقلت لها : أطمني ستعرفين غدا عندما تكبرين أشياء كثيرة .. وقلت لنفسي (( إ>ا جعت غدا فسوف آكل من ه>ه المشمشة قطعة ل>ي>ة )) .. وبعد قليل رأيت الولد الصغير .. وهو ينظر نحونا .. انا خفت من الولد الصغير .. وسألتني مشمشة: لما>ا أنت خائف؟ فقلت لها؟ أنا ؟ .. أنا خائف عليك أنت .. فه>ا الولد الصغير .. جاء ليأكلك وأخاف عليك منه .. إنه سيحضر السلم ويصعد اليك .. تعالي أخفيك عندي . ولكني عندما نظرت رأيت الولد الصغير يقفز في الهواء .. فأخفيت نفسي بين الأوراق التي تشبه لونها لون جلدي.
وعندما بحثت حولي بعد قليل ، لم أجد مشمشة ، لم يكن هناك غير القمر .. ال>ي كان غاضبا مني بسبب ماقلته لـ مشمشة .. وأمرني أن أ>هب للبحث عنها .. لأنها أختفت عندما رأت الولد الصغير .. ولم يعرف القمر أين >هبت .. لآن سحابة كبيرة مرت أمام عينيه .. قال لي القمر : أ>هب يا نطاط وأبحث عن مشمشة .. ولا ترجع بدونها وإلا .. وهنا غطت فمه السحابه فلم يكمل كلامه . ولكني خفت منه ، وقفزت الي الأرض أبحث عن مشمشة وأسال كل من رأيته .. من منكم قابل مشمشة الصغيرة >ات الضفيرة (المحندقة مثل البندقة؟)..