3. حكاية العنكبوت العجوز

حكاية العنكبوت العجوز
قال العنكبوت العجوز :
أنا قابلت مشمشة .. كانت ل>ي>ة وكانت تجري خائفة .. فقلت لنفسي ((أنا أحب المشمش ، وسأتعشي الليلة عشاء ل>ي>ل))..وجريت لأمسكها ولكنها أختفت وسط الحشائش ففتحت عيوني الكثيرة ونظرت في كل مكان حولي .. وأنا واقف لا أتحرك .. ولم تتحرك مشمشة .. ومر وقت طويل .. وغطت السحابة وجه القمر .. فقفزت مرة واحدة ولكن مشمشة لم تكن في مكانها .. هربت مني مشمشة .. وأنزلت من خيوطي شبكة – ربطت خيوطها في الشجر وفي الأوراق .. – شبكة كبيرة واسعة غطت المكان لأمسك مشمشة .. وجلست أنتظر وقوع مشمشة في شبكتي .. ومر وقت طويل ، ثم سمعت صرخة مشمشة
فرحت جدا .. لقد أصطادت شبكتي مشمشة وجريت ناحية الصوت .. ولكني وجدت مشمشة في شبكة عنكبوت أخر .. صغير السن ..قلت له مشمشة لي .. أنا رأيتها أولا .. ولكنه أحتقرني ولم يرد علي .. فأمسكت رجله .. ولكنه ضربني ضربة موجعة .. فضربته برأسى .. عضنى فقرصته .. وأمسكت به وتدحرجنا .. وتشقلبنا .. ولم أتركه .. وكانت مشمشة تصرخ طول الوقت .. ومر وقت طويل علي المعركة ، ولكننا تنبهنا الى إنها سكتت .. ولم تعد تصرخ .. فجرينا لنري ما>ا حدث .
وكانت مفاجأة .. وجدنا شبكة العنكبوت مقطعة .. ولم تكن مشمشة هناك ..لقد هربت .. ولكن مشمشة لا تستطيع أن تقطع خيوط العنكبوت .. فمن ال>ي انق> مشمشة الصغيرة >ات الضفيرة .. (المحندقة مثل البندقة!؟) ..