4. حكاية عصفور الجنة

حكاية عصفور الجنة
قال عصفور الجنة : أنا أنق>ت مشمشة لقد تأخرت اليوم في الرجوع الي عشى .. لأنني وقعت في فخ ، ولم أتخلص منه إلا بعد أن تركت به ريشتين من >يلى .. وفي الطريق سمعت صراخ مشمشة .. ورأيت العنكبوت العجوز والعنكبوت صغير السن يتقاتلان من أجلها .. فنزلت وقطعت الخيوط بمنقاري ، وحملتها علي ظهرى وطرت بها الى عشى .. وفي الطريق سألتني مشمشة : هل تريد أن تأكلني ؟!.. قلت لها : لاتخافي .. لن أكلك .. مع إنني أحب طعم المشمش .. قالت لي : أنت لا تريد أ، ـأكلني .. كل من قابلتهم أرادوا أكلي .. الولد الصغير أراد أن يصعد الي الشجرة ليأكلني .. و" النطاط" كان يريد أن يأكلني .. لقد قال لي إنه يأكل ما يريد ولا أحد يمنعه ، وأ،ـ أنق>تني من العناكب .. قلت لـ "مشمشة" : والى أين ت>هبين ؟! .. قالت لي : لا أعرف .. هل تعرف أنت .. قلت لها :
تعالي معي .. عندي عصفوران صغيران . جميلان .. تعالي وعيشي معهما في عشى .. فسألتني مشمشة : ,÷لأ ]أكلني العصفوران الصغيران ؟ فقلت لها : لا تخافي .. سوف أجعلهما يحبانك .. ولما وصلنا الي العش .. رأيت العش خاليا .. لم أجد العصفورين الصغيرين .. ورأتني مشمشة حزينا .. قلقا فبكت وقالت : هل >هبا يبحثان عنك ؟! ..
قلت لها إنهما صغيران ولايستطيعان الطيران .. ولايتركان العش وانا غائب.. قالت لي: خ>ني معك لنبحث عنهما ولكني قلت لها أن تبقي في العش .. و>هبت للبحث عن الهصفورين الحبيبين .. وأسأل كل من يقابلني .. هل تعرف أين >هب العصفوران الصغيران الحبيبان..