5. حكاية مشمشة

حكاية مشمشة
قالت مشمشة: أنا سأعرف أين >هب العصفوران الصغيران الحبيبان .. سأسأل القمر .. هو لابد أن يعرف .. لأنه يشاهد كل ما يحدث هنا..
ولكن القمر كانت تغطيه سحابة .. تطي فمه فلم يرد على عندما سألته .. فنزلت من فوق الشجرة ..كانت الشجرة عاليه وفروعها ناعمة فتزحلقت وتشقلبت في الهواء ووقعت علي شجرة التين الشوكي التي صرخت – لآنني وقعت فوقها – وقالت لي :
أنت ضايقتني ! فلم أرد عليها لآني كنت مشغولة بإنتزاع الشوك من يدي ورجلي ورأسي كان شوكا كثيرا مؤلما..
قلت لنفسي : (( كل الألم يهون من أجل عصفور الجنةال>ي أنق>ني)) الآن سأسأل القمر .. وسيقل لي القمر أين >هب العصفوران الصغيران .. وساعود بهما الي ابيهما الظريف . نظرت الي القمر .. كانت السحابة تغطي وجههكله الأن .. فأخ>ت أنتظر وانادي الي للسحابة أن تبتعد حتي يكلمني القمر .. وسررت لآن السحابة سمعت كلامى .. وتحرقت .. فقفزت وأنا أنظر إلي السماء .. ولكنني بدلا من أن أكلم القمر وجدت نفسي انزلق واتدحرج ، في جحر طويل مظلم ، والتراب ينهار فوقي .. وتحتي ..الجحر منحدر وطويل .. طويل .. حتي ظننت انه يوصل الي الناحية الأخري من الكرة الأرضية .. وأخيرا .. وجدت نفسي جالسة وسط كومة من الحجارة والتراب .. في مكان غريب .. ليس فيه حركة أو صوت وأخ>ت أدير عيني في المكان لآري اين أنا ..
كانت حجرة واسعة منخفضة السق .. تتدلي من سقفها ج>ور أشجار مختلفة الأطوال والأحجام .. وعلقت في ج>ر فراشة مضية .. من فراشات سراج الليل .. تضئ المكان بضوء ضعيف .. وعرفت أني أصبحت تحت الأرض .. لأن ج>ور النباتات فوق رأسي .. وج>ور البطاطا مرصوصة حول الحائط مثل المقاعد .. وعليها فصوص من القطن الأبيض مثل الوسائد .. وكانت حولي أبواب ثلاثة .. عليها ستائر من خيوط كيزان ال>ره الملونة .. وعلي الحائط .. كان شئ غريب .. رأس فأر ملون .. بلا ارجل ولا أيد .. فسألته : أين أنا الآن ..؟ فلم يرد علي .
فقلت :
هل أنت صاحب ه>ا المكان ؟! فلم يرد علي أيضا وكأنه لايسمعني .. فصحت بكل ما أستطيعمن قوة :
هل تعرف صاحب ه>ا المكان؟!