6. حكاية الفأر الجبار

حكاية الفأر الجبار
قال الفأر الجبار:
أن صاحب ه>ا المكان !!أنا الفأر الجبار ال>ي يعرف كل الأخبار,أختار ما اختار من الأشرار ومن الأخيار .. اسمي طويل . أليس ك>لك ؟! .. وأ،أ لآ أريد أن يحفظ أحد اسمي .
رايت مشمشة تكلم صورتي ..
لابد أنها لا تعرف انها صورة .. ولقد كنت اعرف ان مشمشة ستاتي الى هنا في يوم من الأيام .. إ>ا مر بجانب جحري .. فأنا أعيش هنا وحيد .. وأخطف من أريد .. ليشاركني وحدتي .. وأضاف الفأر الجبار قائلا:
أما مشمشة .. فامامها عمل كبير ...
من زمن بعيد وأنا أبحث عن أحد ينظف لي المكان ويقدم الطعام للضيوف .. ومشمشة صغيرة .. ولا تعرف ان الصورة المعلقة علس الحائط هي صورتي .. وه>ا دليل علي انها لا تعرف شيئا عن الدنيا . ول>ا ساطمئن الي أنها لن تساعد الضيوف عي الهرب من هنا .. وعلي فكرة .. عندي ضيوف كثيرون . عندي " نطاط غيط" يسألني كل يوم عن مشمشة لآن القمر غاضب منه..
وعندي فأر أبيض كثير الكلام .. في عينيه مكر شديد ..
وك>لك يوجد هنا : فرس نبي خضراء .. وأراجوز بعين واحدة ، وقرن بسلة أعرج.
وثلاثة من ابو العيد المنقط .. وغيرها .. وغيرها ..
نسيت أن اقول أن كل من هنا يريد العودة الي سطح الأرض ، ول>لك فانا أربطهم بخيوط متينة لايستطيع أحد منهم أن يقطعها ..
أنا فقط أستطيع قطعها بواسطة ه>ا " النبوت قاطع الخيوط" ولاتستطيع مشمشة أن تأخ>ه مني لآنني لا أنام وهي مستيقظة أبدا ..
لقد أشتغلت مشمشة عندي .. والحق أنها كانت نشيطة .. قوية .. تعمل كل شئ .. فجدت أنا الوقت لآستريح .
شئ واحد ضايقني .. أنها صادقت كل المربوطين عندي .. وكانت تغني لهم .. وفي يوم من الأيام طلبت منها أن تغني لي إحدي اغنياتها .. والغريب إنها واقت . وأخ>ت تغني لي بصوتها الجميل حتي نمت نوما عميقا وحلمت أحلاما سعيدة كثيرة ..
وفجأ’ استيقظت وت>كرت "النبوت" فلم أجده في جيبي .. فقمت م>عورا .. اجري في البيت وفي الممرات .. فلم أجد أحدا هناك ..
كانت كل الخيوط مقطوعة .. وكل الضيوف قد هربوا ..
كانت كل الخيوط مقطوعة .. وكل الضيوف قد هربوا ..
وصرخت صرخة عظيمة .. إن مشمشة قد خدعتني وأنق>تهم من بين يدي .. لابد من تأديبها .. وتأديب ال>ي أخبره بسر "النبوت قاطع الخيوط " حين أعرف من هو !